أسامة هيكل يبحث سبل التعاون مع مركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية

  • 24 فبراير 2015

بحث أسامة هيكل رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى مع الدكتور جمال السويدى مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجال الثقافة والإعلام والدراسات العلمية خاصة بين المركز والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

حضر اللقاء الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، ورحب هيكل بجمال السويدى مؤكدا قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية على المستويين الشعبى والرسمى مؤكدًا حرصه على أهمية البعد الثقافى بين البلدين الشقيقين”.

كما تطرق الحوار إلى الدور الهام للإعلام الذى يعد جزءا من قدرات الدولة لاسيما مع وجود أكثر من 1300 قناة يملكها العالم العربى، تؤثر بشكل كبير فى تحديد اتجاهات الرأى العام للوطن العربى من المحيط إلى الخليج .

وتم الاتفاق خلال اللقاء على عقد مؤتمر بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام عن العلاقات المصرية الإماراتية، وتقدم خلاله جائزة لأفضل بحث مقدم عن علاقة الأمن العربى بالأمن القومى المصرى، سوف يعلن عن شروطها وكيفية التقدم لها قريبا على أن تكون بصفة سنوية، وتم طرح اقتراح أن تكون الجائزة باسم “زايد “.

ومن جانبه أعرب الدكتور السويدى عن تقديره الكامل وإعجابه بما شاهد من إمكانيات تكنولوجية ومناطق تصوير وأستوديوهات فى المدينة تضعها فى مصاف المدن الإعلامية الكبرى، ووجه السويدى الدعوة لسفر 10 من الطلاب الأوائل بالأكاديمية لأبوظبى لزيارة مركز الإمارات للتعرف على طبيعة الدراسات والبحوث التى تقدم فيه عن قرب وتعزيز التعاون الأكاديمى بين الجانبين .

فى نهاية اللقاء قدم أسامة هيكل درع مدينة الإنتاج الإعلامى للضيف الكبير تقديرا لإسهاماته الأدبية ودراساته السياسية والدور الذى يقوم به فى دعم الثقافة العربية .

واصطحب هيكل السويدى فى زيارة مناطق التصوير المفتوحة والتعرف على ماتضمه من أحياء وأستديوهات ومناطق تصوير متنوعة والتطويرات الجارية بها حاليا لخروج الأعمال الدرامية من أفلام ومسلسلات بأحسن صورة لائقة ومكانة مدينة الإنتاج الإعلامى كهوليود الشرق وواحة الإعلام الحر . جدير بالذكر، أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث يرأسه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

رابط الخبر

Share