أساليب التوعية المجتمعية بأضرار التدخين والمخدرات

  • 12 أكتوبر 2009

استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية فعاليات ورشة تدريبية لمتطوّعي “الهلال الأحمر” حول “أساليب التوعية المجتمعية بأضرار التدخين والمخدرات”. وتضمن برنامج الورشة العلمية التي افتتحها سعادة محمد خليفة القمزي، الأمين العام لـ “الهلال الأحمر”، محاضرات عدة حول: أضرار التبغ الصحية والنفسية والمادية على المجتمع، و”تأثير المناخ الأسري في سلوكيات الأبناء”، و”تأثير برامج التلفزيون ووسائل الإعلام في توعية المجتمع”، والمشكلات الناجمة عن التدخين والمخدرات، ودور رجال الأمن في حماية المجتمع من مخاطر الإدمان ، وقواعد التثقيف الصحي الخاصة بهذه الورشة، وأهمية برامج التأهيل وعودة المتعافين من الإدمان إلى المجتمع، وتجربة “الهلال الأحمر” وخبراته في مجال الوقاية من الإدمان.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي من ضمن برنامج “جمعية الهلال الأحمر الإماراتي” للوقاية من الإدمان والإقلاع عن التدخين، وقد شارك “الهلال الأحمر” في الإشراف عليها “جمعية جاد” اللبنانية. وشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين في الشرطة والشريعة والصحة والإعلام والمؤسسات الأهلية.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تندرج ضمن برنامج “جمعية الهلال الأحمر الإماراتي” للوقاية من الإدمان والإقلاع عن التدخين، ويشارك “الهلال الأحمر” في الإشراف عليها “جمعية جاد” اللبنانية.  ويشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين في الشرطة والشريعة والصحة والإعلام والمؤسسات الأهلية.

Share