ECSSR ECSSR Logo Ecssr Logo



يشغل السيد خالد الحروب حالياً منصب مدير مشروع كامبردج للإعلام العربي، الذي أُسِّس بالتعاون مع مركز الدراسات الشرق أوسطية والإسلامية في  جامعة كامبردج. وهو معد ومقدم برنامج "الكتاب خير جليس" في قناة "الجزيرة" الفضائية. وكان زميلاً سابقاً في مركز الدراسات الشرق أوسطية والإسلامية في جامعة كامبردج، كما عمل في برنامج الشرق الأوسط التابع للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن خلال الفترة 1999-2000.

يُستضاف السيد الحروب، على نحو دائم، في وسائل الإعلام البريطانية للتعليق على الشؤون العربية (بي بي سي القناة الرابعة)، كما أنه كاتب دوري في عدد من الصحف العربية؛ مثل الحياة والقدس العربي والشرق الأوسط (لندن)، والاتحاد (أبوظبي)، والشرق (الدوحة)، والغد (عمَّان)، وعُمان (مسقط)، والقاهرة (القاهرة).

وصدر لـه عدد من البحوث والكتب، منها "حماس: الفكر السياسي والممارسة" (بيروت: مؤسسة الدراسات الفلسطينية، 1998)، والذي صدر أيضاً باللغة الإنجليزية في عام 2000، وفصل في كتاب الديمقراطية والمواطنة في البلدان العربية (بيروت: مركز دراسات الوحدة العربية، 2001) وكتاب: "حماس: دليل المبتدئين" (دار بلوتو، 2006)، ونـُـشر لـه أيضاً مقالات محكمة في فصليات أجنبية عديدة. وهو محرِّر كتاب سيصدر قريباً بالإنجليزية بعنوان: وسائل الإعلام الحديثة والسياسة في العالم العربي.






جميع حقوق النشر محفوظة © 2018 لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية